Heaven Upon Earth Logo

درس كتاب في إنجيل متى: حلقة رقم ٣

إنجيل متى

مشاركة المقال:

إقرأ متى من بداية الإصحاح الخامس عشر 15: 1 حتى نهاية الإصحاح الحادي والعشرين 21: 46

١- حاول أن تقرأ الإصحاحات المطلوبة في ثلاث جلسات قراءة على الأكثر.

٢- استخدم نفس اللون الذي استخدمته في السابق لتظليل جميع النبوات أو الأجزاء المتعلقة بالعهد القديم والتي ذكرها البشير متى في هذه الإصحاحات- ظلل في كتابك وابحث عما يقابلها في العهد القديم وشاركنا بالنتائج.

٣- استخدم نفس اللون الذي استخدمته في السابق لتظليل جميع الشفاءات الفردية أو الجماعية – شاركنا بالنتائج – حتى الآن منذ بداية دراستك لإنجيل متى كم مرة ذُكرت شفاءات جماعية (حتى نهاية إصحاح 21)؟ ماذا تثير هذه الشفاءات الجماعية بداخلك من أفكار؟؟

٤- استخدم نفس اللون الذي استخدمته في السابق لتظليل كل الأمثلة التي تتكلم عن ملكوت الله – ظلل ما يقابلك من أمثلة عن ملكوت الله – وشاركنا بالنتائج.

٥- استخدم نفس اللون الذي استخدمته في السابق لتظليل كل الأجزاء التي تتكلم عن الملائكة وظلل الآية التي ستقابلك في هذا الجزء عن الملائكة – أذكرها.

٦- استخدم لون جديد من علبة ألوانك وظلل كل المرات التي يتكلم فيها الرب أو يُلمح للتلاميذ عن موته وآلامه… ألا يثير هذا بداخلك بعض الدهشة؟؟ شاركنا
ملحوظة: إلى الآن… من المفترض أن تكون استخدمت خمسة ألوان مختلفة من علبة ألوانك

٧- في مت 16: 18- 20 تأتي كلمة “كنيسة” لأول مرة – مع إعلان أن أبواب الجحيم لن تقوى عليها – راجع المقال الموجود على هذا الرابط
/https://HeavenUponEarth.com/Link

شاركنا بما فهمته عن خلفية كلمة “إكليسيا” وعن تعبير “أبواب الجحيم لن تقوى عليها”.

٨- قارن ما بين 16: 19 & 18: 18 – ماذا تفهم من هذه المقارنة؟؟

٩- قارن ما بين 17: 2 & 13: 43 – ماذا تفهم من هذه المقارنة؟؟

١٠- شاركنا بأكثر جزئين لمسك الله من خلالهما في هذه الإصحاحات..

الرب معكم..

مقالات أخرى

تابعنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عن المؤلف

د. ثروت ماهر
د. ثروت ماهر
الدكتور ثروت ماهر هو رجل نهضات وخادم متفرغ للوعظ والتعليم والكتابة والبحث اللاهوتي. حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة الزقازيق، ثم بكالوريوس الدراسات اللاهوتية بامتياز من كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة، ثم درجة ماجستير اللاهوت بامتياز من الكلية نفسها. وبعد ستة سنوات من الدراسة بجامعة ريجينت بفرجينيا، حصل الأخ ثروت على درجة الدكتوراة بامتياز في اللاهوت والتاريخ (PhD) من جامعة ريجينت في مارس ۲۰۱۹. كما يخدم د. ثروت ماهر في منصب العميد الأكاديمي بكلية لاهوت الإيمان الوسلية بميدان فيكتوريا منذ عام ٢٠١٩، وهو عضو بلجنة اعتماد كليات اللاهوت الدولية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أسس دكتور ثروت ماهر، وزوجته جاكلين عادل، في سبتمبر عام ٢٠١٦، خدمة السماء على الأرض وهي خدمة تعليمية تعبدية لها اجتماع أسبوعي بكنيسة المثال المسيحي بشبرا.