Heaven Upon Earth Logo

درس كتاب في إنجيل متى: حلقة رقم ٤

مشاركة المقال:

إقرأ متى من بداية الإصحاح الثاني والعشرين 22: 1 حتى نهاية الإصحاح الثامن والعشرين (نهاية إنجيل متى)

١- حاول أن تقرأ الإصحاحات المطلوبة في ثلاث جلسات قراءة على الأكثر.

٢- استخدم نفس اللون الذي استخدمته في السابق لتظليل جميع النبوات أو الأجزاء المتعلقة بالعهد القديم والتي ذكرها البشير متى في هذه الإصحاحات- ظلل في كتابك وابحث عما يقابلها في العهد القديم وشاركنا بالنتائج.

٣- استخدم نفس اللون الذي استخدمته في السابق لتظليل كل الأمثلة التي تتكلم عن ملكوت الله – ظلل ما يقابلك من أمثلة عن ملكوت الله – وشاركنا بالنتائج.

٤- استخدم نفس اللون الذي استخدمته في السابق لتظليل كل الأجزاء التي تتكلم عن الملائكة وظلل الآية التي ستقابلك في هذا الجزء عن الملائكة – أذكرها.

٥- استخدم نفس اللون الذي استخدمته في السابق لتظليل كل الأجزاء التي يتكلم فيها الرب أو يُلمح للتلاميذ عن موته وآلامه… ظلل هذه الأجزاء وشاركنا بها.

٦- تشمل الإصحاحات موضوع الدراسة معجزة قيامة جماعية… شاركنا بها.

٧- في متى 24: 12- 14، 24: 37- 39 يوضح الرب أمرين متعاكسين يميزا الأيام الأخيرة… ما هما؟ وكيف تفهم وجود هذين الأمرين المتعاكسين معًا؟ هل تشعر أننا في الأيام الأخيرة؟ ما الدلائل مما قرأته من إصحاحات؟

٨- مت 25: 1- 13 – مثل العذارى العشر – ماذا تفهم من هذا المثل؟ إلى ماذا يشير الزيت؟ إلى من تشير شخصيات المثل المختلفة؟ (ابحث واكتب ماوصلت إليه).

٩- والآن.. وقد قرأت إنجيل متى بالكامل – ودرست بعض أجزاءه دراسة بسيطة – شاركنا بأكثر الأجزاء التي كلمك الرب من خلالها – ما الذي أناره الروح القدس أمامك ولم يكن واضحًا لك من قبل؟

الرب معكم

مقالات أخرى

تابعنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عن المؤلف

د. ثروت ماهر
د. ثروت ماهر
الدكتور ثروت ماهر هو رجل نهضات وخادم متفرغ للوعظ والتعليم والكتابة والبحث اللاهوتي. حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة الزقازيق، ثم بكالوريوس الدراسات اللاهوتية بامتياز من كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة، ثم درجة ماجستير اللاهوت بامتياز من الكلية نفسها. وبعد ستة سنوات من الدراسة بجامعة ريجينت بفرجينيا، حصل الأخ ثروت على درجة الدكتوراة بامتياز في اللاهوت والتاريخ (PhD) من جامعة ريجينت في مارس ۲۰۱۹. كما يخدم د. ثروت ماهر في منصب العميد الأكاديمي بكلية لاهوت الإيمان الوسلية بميدان فيكتوريا منذ عام ٢٠١٩، وهو عضو بلجنة اعتماد كليات اللاهوت الدولية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أسس دكتور ثروت ماهر، وزوجته جاكلين عادل، في سبتمبر عام ٢٠١٦، خدمة السماء على الأرض وهي خدمة تعليمية تعبدية لها اجتماع أسبوعي بكنيسة المثال المسيحي بشبرا.