Heaven Upon Earth Logo

درس كتاب في إنجيل متى: حلقة رقم ١

مشاركة المقال:

اقرأ إنجيل متى من الإصحاح الأول حتى الإصحاح الرابع عدد ١٧
(مت ١ – مت ٤: ١٧)

– استخدم لون واحد من علبة ألوانك لتظلل كل الآيات التي تقابلك في هذا الجزء الكتابي من إنجيل متى ولها علاقة بالعهد القديم (نبوات). شاركنا في التعليقات على هذا البوست أحد هذه الآيات..

٢- هل تستطيع أن تصل إلى أماكن كل النبوات الموجودة في هذا الجزء من إنجيل متى وتعرف مكانها من العهد القديم؟ شاركنا بما لا تستطيع أن تصل إلي مكانه في العهد القديم.

٣- استخدم لون آخر من علبة ألوانك لتظلل كل الآيات التي تقابلك في هذا الجزء الكتابي من إنجيل متى وفيها أي إشارة عن تدخل الملائكة. هل تعرف آية من العهد الجديد تتكلم عن دور الملائكة في حياة المؤمنين في العهد الجديد؟ أذكرها وشاركنا بالآيات التي وجدتها في متى عن الملائكة.

٤- استخرج من الإصحاح الأول في إنجيل متى أسماء جميع النساء المذكورة في نسب الرب يسوع. وباستثناء العذراء مريم، ابحث عن قصص أولئك النساء في العهد القديم.. ماذا تتعلم من قصصهم؟ أو ما الشيء المشترك بينهن؟ ماذا يريد الروح القدس أن يعلمنا؟ شاركنا بما وجدته.

الرب معكم..

مقالات أخرى

تابعنا:

1 فكرة عن “درس كتاب في إنجيل متى: حلقة رقم ١”

  1. ادرس معكم هذه الدراسة الجميلة التي تنير الذهن وتنقيه بسبب الكلمة وايضاً تفتح الادراك للكنوز والعمق الذي لا ينتهي في كلمة الله بل ليس فقط ان نتغير عن اشكالنا لكن أيضاً نتغير الي تلك الصورة عينها صورة يسوع نفسه عندما نري مجده في كلمته فنكون شبهه امين
    شكرا علي طريقة الدراسة والأسئلة فهي ممتعة حقاً
    شكراً دكتور ثروت علي كل نور من خلالك في الكلمة والتعليم فأنت شبه المعلم 🔥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عن المؤلف

د. ثروت ماهر
د. ثروت ماهر
الدكتور ثروت ماهر هو رجل نهضات وخادم متفرغ للوعظ والتعليم والكتابة والبحث اللاهوتي. حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة الزقازيق، ثم بكالوريوس الدراسات اللاهوتية بامتياز من كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة، ثم درجة ماجستير اللاهوت بامتياز من الكلية نفسها. وبعد ستة سنوات من الدراسة بجامعة ريجينت بفرجينيا، حصل الأخ ثروت على درجة الدكتوراة بامتياز في اللاهوت والتاريخ (PhD) من جامعة ريجينت في مارس ۲۰۱۹. كما يخدم د. ثروت ماهر في منصب العميد الأكاديمي بكلية لاهوت الإيمان الوسلية بميدان فيكتوريا منذ عام ٢٠١٩، وهو عضو بلجنة اعتماد كليات اللاهوت الدولية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أسس دكتور ثروت ماهر، وزوجته جاكلين عادل، في سبتمبر عام ٢٠١٦، خدمة السماء على الأرض وهي خدمة تعليمية تعبدية لها اجتماع أسبوعي بكنيسة المثال المسيحي بشبرا.