Heaven Upon Earth Logo

درس كتاب في إنجيل متى: حلقة رقم ٢

إنجيل متى

مشاركة المقال:

إقرأ من متى ٤: ١٨ حتى متى ١٤: ٣٦

١- حاول أن تقرأ الإصحاحات المطلوبة في ثلاث جلسات قراءة على الأكثر.

٢- استخدم نفس اللون الذي استخدمته في السابق لتظليل جميع النبوات أو الأجزاء المتعلقة بالعهد القديم والتي ذكرها البشير متى في هذه الإصحاحات- ظلل في كتابك وابحث عما يقابلها في العهد القديم وشاركنا بالنتائج.

٣- (مت٥: ١- ١٢) من جزء التطويبات اختر تطويبة واحدة وابحث عن معناها بعمق في كتب أو على الانترنت، وشاركنا بما وضعه الرب في قلبك.

٤- (مت٥: ١٣) هل كان الملح يستخدم في أي شيء آخر غير ضبط مذاق الطعام؟ ابحث وشاركنا.. ماذا يعني ما توصلت إليه بالنسبة لك؟

٥- استخدم لون جديد من علبة ألوانك وظلل جميع الشفاءات الجماعية والفردية الموجودة في الجزء موضوع دراستنا، وشاركنا بما وصلت له.

٦- قارن ما بين مت٩: ٢٠ و مت١٤: ٣٦ هل تلاحظ ما يدعو للتفكير؟ يمكنك الرجوع إلى المقال الموجود على هذا الرابط، خاصة الجزء الذي عنوانه (زمان شفاء) لتعرف الإجابة: /https://HeavenUponEarth.com/Link

شاركنا بما أعلنه لك الرب.

٧- استخدم لون جديد من ألوانك لتظليل كل الأمثلة التي تتكلم عن ملكوت الله في الجزء موضوع دراستنا.. ما أكثر مثل من أمثلة الملكوت لم تفهمه؟

٨- هل لفت نظرك الأجزاء التي يقول فيها يسوع “سمعتم أنه قيل للقدماء…. أما أنا فأقول لكم…”…. هل تساءلت قبلا بداخلك ما سر هذه التغييرات وهل تتغير أحكام الله؟! بالتأكيد الله لا يتغير وأحكامه لا تتغير، بل كما قال يسوع أن حرف واحد أو نقطة واحدة من الناموس لا يزول.. إذا كيف نفهم كلمات يسوع في ضوء هذا؟ للتعمق في الموضوع اتبع الرابط الآتي واقرأ مقال “عظيم هو سر التقوى”.. شاركنا بأفكارك بعد قراءة المقال حول هذا الموضوع: /https://HeavenUponEarth.com/Link

الرب معكم..

مقالات أخرى

تابعنا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عن المؤلف

د. ثروت ماهر
د. ثروت ماهر
الدكتور ثروت ماهر هو رجل نهضات وخادم متفرغ للوعظ والتعليم والكتابة والبحث اللاهوتي. حصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة الزقازيق، ثم بكالوريوس الدراسات اللاهوتية بامتياز من كلية اللاهوت الإنجيلية بالقاهرة، ثم درجة ماجستير اللاهوت بامتياز من الكلية نفسها. وبعد ستة سنوات من الدراسة بجامعة ريجينت بفرجينيا، حصل الأخ ثروت على درجة الدكتوراة بامتياز في اللاهوت والتاريخ (PhD) من جامعة ريجينت في مارس ۲۰۱۹. كما يخدم د. ثروت ماهر في منصب العميد الأكاديمي بكلية لاهوت الإيمان الوسلية بميدان فيكتوريا منذ عام ٢٠١٩، وهو عضو بلجنة اعتماد كليات اللاهوت الدولية بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وقد أسس دكتور ثروت ماهر، وزوجته جاكلين عادل، في سبتمبر عام ٢٠١٦، خدمة السماء على الأرض وهي خدمة تعليمية تعبدية لها اجتماع أسبوعي بكنيسة المثال المسيحي بشبرا.